صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصحة: 46 إصابة بشلل الأطفال و3 وفيات

12

الخرطوم : الأماتونج

كشفت وزارة الصحة الإتحادية, عن تسجيل 46 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال في 13 ولاية, ووقوع 3 وفيات.

وأعلن وزير الصحة د. أسامة عبد الرحيم, انطلاق الحملة القومية للإستجابة لفيروس شلل الأطفال الوافد الجولة الأولة, بعد غدٍ السبت في الفترة من 28 نوفمبر الحالى إلى مطلع ديسمبر القادم, والتي تستهدف 8,600,000 طفل وطفلة دون سن الخامسة بجميع الولايات.

وناشدت الوزارة قيادات المناطق المقفولة بجنوب كردفان والنيل الأزرق, بإعطاء الضوء الأخضر, للفرق الطبية لتطعيم الأطفال في تلك المناطق.

وذكر أسامة, خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس, حول الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال, أن الحملة تشمل جميع الأطفال دون سن الخامسة داخل الحدود السودانية, دون النظر لجنسية الطفل.

وأضاف أن انتشار شلل الأطفال كان بسبب الإغلاق الكامل لجائحة كورونا الذي شهدته البلاد في الأشهر الماضية, وأقر بأن تأخير انطلاق الحملة, جاء بسبب عدم توفر الجوانب المالية لانطلاقها.

في حين, نبه إلى أن التكلفة المالية للحملة للجولتين تبلغ 15 مليون دولار, تم تقسيمها لحملتين الأولى تبدأ بعد غد السبت, والثانية تنطلق في مطلع العام المقبل، وأكد التزام التحالف العالمي بإيفاء كل الالتزامات المالية لإنجاح الحملة.

 وأفاد أن في مارس 2020م, دخل دخول فيروس الشلل النمط 2 المتحور من إحدى لدول المجاورة.

وأضاف “بما أن الأطفال الأقل من خمسة سنوات عمرا يشكلون الفئة الأكثر عرضة لهذا المرض لذا كان لابد هذه الحملة”

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد