صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصناعة تشيد بتجربة أسواق الاتحاد الوطني للشباب

4

الاماتونج (سونا) – تفقد وزير الصناعة والتجارة د. موسى محمد كرامة يرافقه وزير الدولة للصناعة والتجارة د. أبو البشر عبد الرحمن، ووكيل الوزارة م. عبد الرحمن عجب مساء اليوم بالساحة الخضراء تفقدوا أسواق البيع المنخفض والتي أقامها الاتحاد الوطني للشباب السوداني.

وأشاد وزير الدولة للصناعة والتجارة د. أبو البشر عبد الرحمن بهذه التجربة، مضيفاً أن الوزارة وقفت على عددا كبيرا من الأصناف  المعروضة في هذه الأسواق والتي يحتاج إليها المواطنون، مؤكداً أن هذه الأصناف متوفرة وبأسعار تقل تقريباً بنسبة 30% من الأسعار الموجودة في السوق الرسمي.

وقال أبو البشر: “إن هذا السوق يمثل مبادرة جيدة من الاتحاد الوطني للشباب ويجد رواجاً منقطع النظير ويرتاده يومياً حوالي خمسة آلاف من المواطنين”. مشيراً إلى أن وفد الوزارة وقف على بعض المعوقات التي تواجه أسواق الشباب والمتمثلة في عمليات البيع خاصةً الدفع الإلكتروني في نقاط البيع وبعض المشاكل الأخرى اللوجستية، مؤكداً أن وزارة الصناعة والتجارة ستقوم بحل هذه المشاكل بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للشباب والشركات والمصانع والجهات الأخرى ذات الصلة.

وأشار إلى أن خطة الوزارة في المرحلة القادمة توزيع هذه الأسواق على محليات وأحياء ولاية الخرطوم والمناطق الطرفية، مضيفاً أن الوزارة ستركز كذلك في أن تنتشر هذه الأسواق في جميع ولايات السودان، إلى جانب دعم الوزارة لهذه الأسواق تخفيفا لأعباء المعيشة على المواطنين، وجدد إشادته بمبادرات الاتحاد الوطني للشباب وكذلك وقوف الوزارة مع هذه المبادرات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد