صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصيحة: سفير السودان السابق بواشنطن طلب استقالة”بحر الدين” بعد انحيازه للثورة

11

استبعدت مصادر مطلّعة بواشنطن عودة السفير الفريق أول محمد عطا المولى القائم بأعمال سفارة السودان السابق إلى الخرطوم حاليًا، عقب إصدار المجلس العسكري الانتقالي قرارًا بإعفائه، وفي ظلّ الملاحقات التي تطال قيادات ورموزًا بالحكومة السابقة.

وقالت صحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الثلاثاء” إن السفارة بواشنطن يديرها حاليًا بالإنابة الوزير المفوّض محمد عثمان عكاشة.

وفي السياق، أشارت الصحيفة إلى أنّنه يتوّقع أنّ يستأنف السكرتير الثاني بالسفارة بحر الدين عبد الله أحمد عمله خلال اليومين المقبلين بعد انتهاء إجازته الخاصة.

وكشفت الصحيفة عن أنّ بحر الدين رفض الانصياع لطلب تقديم استقالته من قبل القائمين بأعمال السفارة بعدما أعلن رسميًا عبر صفحته بـ”الفيسبوك” الانحياز لمطالب الثوّار وإزالة النظام، وأنّه يقف معهم ضد الظلم.

أوضحت الصحيفة أنّ بحر الدين رفض تقديم الاستقالة، ودعا القائم بالأعمال حينها لفصله إن كان يستطيع ذلك، واعتبر أنّ ما قام به هو إرضاء لضميره وواجبه تجاه وطنه، وأنّه راضٍ عما أقدم عليه مهما كانت نتائج الخطوة، وأنّ الوظيفة حقه كسوادني حصل عليها عبر لجنة الاختيار عن جدارة واستحقاق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد