صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الضمان الإجتماعي تعلن الفائزات بالجائزة الوطنية للأسر المنتجة في نسختها الرابعة

11

 

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أعلنت وزارة الضمان والتنمية الإجتماعية عن الفائزات بجائزة أفضل أسرة منتجة النسخة الرابعة وجائزة أفضل منتج وأفضل راعي وداعم للأسر .
حيث فازت بأفضل منتج السيدة إخلاص عدلي من ولاية نهر النيل وفازت السيدة أفراح عمر ولاية القضارف بأفضل أسرة منتجة كما فازت مؤسسة التمويل الأصغر ولاية القضارف بأفضل داعم وفازت السيدة رقية محمود بالجائزة التشجيعية من ولاية الخرطوم.
وأكدت الأستاذة منى فاروق وزيرة الدولة بوزارة الضمان والتنمية الإجتماعية لدى مخاطبتها الإحتفال بأكاديمية الشرطة العليا أكدت الدور الكبير الذي تقوم به المرأة في عملية الإنتاج والتميز والإبداع.
وقالت لدينا إستراتيجيات لابد أن يكون كل فرد في الأسرة منتج بحيث يكون المنتج جيد ومتطور لدعم الاقتصاد الوطني داعية لربط الجائزة بالإنتاج والنوعية وذات أثر على الإقتصاد.
وأشارت لمشاكل التسويق ويمثل هاجسا قائلة سوف نفتح أسواق للمنتجات لتقود المرأة من مرحلة الاستهلاك للإنتاج مؤكدة ارادت المرأة لتحقيق الإكتفاء الذاتي للوصول لمرحلة الصادر داعية لتوطين صناعة الغزل والنسيج وتطويرها.
وقالت الجائزة تحفيز للمنافسة بين الولايات مشددة بإزالة الصعوبات حتى تتمكن كل الولايات من المشاركة في ال٠جائزة
وقالت الأستاذة سعاد بشول مدير الإدارة العامة للمراة تأتي الجائزة لزيادة الإنتاج والوصول به الي الكفاية الإنتاجية لتعزيز كرامة الانسان من خلال التنمية والتطوير حتى تدخل المنافسة العربية للأسر المنتجة بالبحرين .
وأكدت أن الجائزة تعمل على زيادة قدرات المرأة التنافسية وتوسيع قاعدة إنتشار منتجاتها محلياً وعالمياَ قائله أن الجائزة سياسة تكاملية تصب في تحسين مستوي الأسرة المشاركة فيه إقتصاديا وتحويلهم من أسرة محدودة الدخل الي أسرة منتجة .
وقالت الجائزة تقام كل سنتين وفي هذا العام هي النسخة الرابعة والفائزين بها يتم اشراكهم ضمن مشاركات الدول العربية في الجائزة العربية للاسر المنتجة بالبحرين جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم رئيسة المجلس الاعلي للمرأة بدولة البحرين.
من جانبه أشاد دكتور إسماعيل الأزهري رئيس لجنة التحكيم بجودة الصناعات السودانية موضحا ان عدد الولايات المشاركة بلغت ١٥ ولاية و٧٤ مشارك لافتا أن النسخة الرابعة يميزها المشاركات في تدوير النفايات ولكنها تحتاج لتدريب كما أوصى بفتح أسواق ومعارض للمنتجات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد