صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الطاقة” تكشف عن مساعي لزيادة إنتاج النفط إلى 74 برميل يومياً

8

الخرطوم : الاماتونج

قال وزير الطاقة و النفط جادين علي عبيد، إن دعم و زيادة الانتاج النفطي هو التكليف الرئيسي الذي تعتمد عليه الدولة اعتماد شبه كامل، واوضح ان معاناة القطاع بدأت من انفصال الجنوب عندما بدأ الانتاج بالتضاؤل.

وأقر جادين بالتقصير في إدارة ملف المجتمعات المحلية منذ انتاج البترول، ووعد جادين أن تكون المسؤولية على الطرفين من جانب الحكومة في تقديم الخدمات و على المجتمع المحلي رعايتها و تأمين الحقول لينعكس عليهم بالرعاية و الخدمات وهم شركاء أيضا في زيادة الانتاج، وأكّد أن عدم التنسيق ساهم في في تراجع الانتاج و على الجميع أحكام التنسيق و المضي قدما بعجلة الاقتصاد.

وكشف وكيل وزارة الطاقة و النفط حامد سليمان، عن أن انتاج البلاد 58 ألف برميل في يوميا، مشيراً الى إمكانية زيادته إلى 74 الف برميل في اليوم،

وأشار حامد إلى أن أكبر التحديات التي تواجه الأنتاج النفطي، تتمثل في التحديات الأمنية، والتعدي على مناطق الإنتاج و الحقول النفطية بالسرقات او حوادث التخريب و التخريب المتعمد، وقال إن قيمة المسروقات لعام2020م، بلغت ثلاث ملايين دولار.

وقال حامد إن خطة زيادة الإنتاج مدروسة و مفصلة للوصول إلى هدف كمية محددة من زيادة الإنتاج من 58 الف إلى 74 الف برميل في اليوم، وسيكون مردود هذا الهدف كبير على الاقتصاد السوداني وتقليل الطلب على العملة الأجنية بسبب تقليل الاستيراد للدولة وهذا سيكون له آثار مباشرة على تقليل التضخم وتحسين جميع مؤشرات الاقتصاد الكلي بالبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد