صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الطب العدلي بصحة الخرطوم : 1228جثمان بالمشارح وقطوعات الكهرباء زادت الوضع سؤاً

54

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

كشف مدير هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. هاشم فقيري ان النيابه سمحت بتشريح الجثث بغرض الدفن وعزا الخطوه الي تخفيف الضغط على المشارح والتي وصل عدد الجثث فيها 1228جثمان .

ووصف الوضع في المشارح بالسيئ، مؤكدا ان برمجه القطوعات زادت الأوضاع سوءا

جاء ذلك خلال اجتماع مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي الذي عقده اليوم بمباني الوزارة بحضور مدراء الادارات العامة بالوزارة

وقال تاج السر ان الوزارة تحتاج إلى تسريع وتفعيل العمل الروتيني، موضحا أن الوزارة في الفترة السابقه عكفت على دعم مشاريع التنمية بصورة مكثفة وذلك لخلق بيئه عمل مناسبه اضافه إلى معالجة الامداد الدوائي، وحلحله مشاكل الإدارات بعد الجلوس معها بالشئ المتاح، واقامة عدد من حملات مكافحة البعوض.

وأقر محجوب بأن الوزارة في الفتره الماضيه انصب كل اهتمامها بمحاربه فايروس كورونا واهملت البرامج الأخرى مما انعكس سلبا في زياده كثير من الجوائح مثله (شلل الاطفال، الملاريا) الأمر الذي استوجب الإنتباه اليه وهو عدم إيقاف البرامج الأخرى والتعامل َمع كورونا بأنه امر واقع وماثل.

ودعا د. محمود القائم مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات الي ضرورة زياده التنسيق مع الإدارات ومعالجة التقاطعات مع الإدارات الأخرى وضبط العمل الإداري بصورة كبيره. مع اجازه الهيكل الإداري للوزارة الذي وصفه بالمترهل

واكد رئيس القمسيون الطبي د. حيدر محمد آدم ان مشكله كروت الحمي الصفراء من المشاكل التي تواجه الإدارة مع توقف برنامج الصحة العامة .

وطالب د. أمير أحمد حسن مدير إدارة صندوق الدواء الدائري بزيادة راس المال لان اسعار الدواء تضاعفت بصورة كبيره او باخذ قروض من البنوك لحل مشكلة التمويل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد