صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الطويل يدعو العسكري وقوى الحرية للعودة للتفاوض

14

الاماتونج (سونا)- دعا عثمان إبراهيم الطويل ممثل المستقلين الوطنيين الأحرار المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير إلى العودة لطاولة المفاوضات حتي لا تنزلق البلاد نحو حالة من التشظي وعدم الاستقرار.

وطالب في منبر قوى تجمع الثوار الذى عقد اليوم بوكالة السودان للانباء قوى إعلان الحرية والتغيير بوقف التصعيد والمساهمة في حل مشكلات البلاد،.

وأبان أن الإضراب والعصيان المدني وسائل لا ضير عليها في تحقيق المطالب ولكنها تضر بمصالح المواطنين باعتبار أنها تعمل على تعطيل دولاب العمل اليومي.

وقال إن هناك جهات تريد الاستثمار في الجفوة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، ودعا لتفويت الفرصة عليها والمضي قدما في طريق الحوار.

وثمن الطويل دور رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد في تقريب شقة الخلاف بين الطرفين. وأشار إلى الروابط الإستراتيجية بين إثيوبيا والسودان، وأبان أن أثيوبيا دولة محورية في الإقليم وهي ترأس حالياً منظمة الإيقاد، وأعرب عن تفاؤله بنجاح جهود الوساطة الأثيوبية.

وأوضح عثمان إبراهيم الطويل أن الإقصاء لا يبني دولا ولايؤسس لمجتمع المواطنة الحقة، وأكد أن التراضي الوطني هو السبيل الوحيد لبناء الأوطان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد