صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العاملون بالصندوق القومي لرعاية الطلاب ينفذون إضرابا شاملا بعد٧٢ساعة كمهلة لتوفيق أوضاع الطلاب

30

الخرطوم : الأماتونج

 نفذ العاملون بالصندوق القومي لرعاية الطلاب ظهر اليوم الأحد وقفة إحتجاجيةأمام مجلس الوزراء ووزارة المالية للمطالبة بمرتباتهم لثلاثة أشهر (أغسطس. سبتمبر. أكتوبر) بالإضافة إلى مستحقاتهم المالية الأخرى. رئيس تجمع العاملين بالصندوق الأستاذ عبد الناصر عبد الحفيظ لدى مخاطبته حشد العاملين أعلن الإضراب الشامل عن العمل بكل ولايات السودان مع إمهال الجامعات وأسر الطلاب ٧٢ ساعة لتوفيق أوضاع الطلاب وأضاف عبد الناصر قائلا رغم البشريات بحل الأزمة حسب ماورد إلينا بعد إجتماع الأمين العام ووفد الصندوق بالجهات المختصة بالمالية إلا أن الإضراب سيظل الخيار القائم إلى حين تسلم العاملين لمرتباتهم كاملة.

وقد إلتقت لجنة العاملين بالأمين العام لمجلس الوزراء الذي أبدى إستغرابه لعدم صرف مرتبات العاملين بالصندوق لمدة ثلاثة أشهر واعداً اللجنة بمناقشة الملف مع وزارة المالية بعد تسلمه مذكرة العاملين التي إحتوت مطالبهم كاملة.

وفي تصريح صحفي لقناة الجزيرة أثنى المهندس عبد الرازق عبد اللطيف عضو لجنة العاملين على صبر موظفي الصندوق وتفانيهم في خدمة الطلاب رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها وعدم صرف مرتباتهم لثلاثة أشهر متتالية وقال عبد الرازق لجأنا إلى مجلس الوزراء عبر الوقفة الإحتجاجية لثقتنا فيه بإيجاد الحلول التي تحفظ للعاملين حقوقهم ولخص عبدالرازق مطالب العاملين التي تأتي في مقدمتها المرتبات بالإضافة لإجازة قانون الصندوق القومي لرعاية الطلاب الموجود بطرف مجلس الوزراء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد