صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العطا: العسكري لن يخضع لأي ابتزاز سياسي

28

الاماتونج (سونا)- شدد الفريق ركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي أن المجلس لن يخضع لأي ابتزاز سياسي او ضغوطات إقليمية او غيرها .

وكشف في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة السياسية بالقصر الجمهوري مساء الخميس عن رصد المجلس لمخططات فتنة داخل المنظومة العسكرية واستقطاب وتجنيد لتحقيق أغراض بعينها فضلا عن استهداف ممنهج لتفكيك الأجهزة الأمنية بالبلاد.

وقال إن المجلس العسكري الانتقالي همه مجابهة اي عمل مضاد للثورة حتى تحقق اهدافها بجانب قيام مفوضية وقانون للانتخابات ووضع مسودة دستور دائم يفضي الى إصلاح الدولة ومحاربة الفساد وفي المقابل كانت تسود في الطرف الآخر روح الاقصاء والتجبر والتهديد بالتصعيد.

كما أوضح ان الشروط التي وضعتها قوى اعلان الحرية والتغيير لا تعنى المجلس العسكري اطلاقا معربا عن امله في تهيئة مناخ ايجابي لمسيرة التفاوض حتى يمضي الى غاياته وأضافق قائلا “شروط الحرية والتغيير بمثابة متاريس أمام التفاوض” .

وإتهم العطا جهات في أقصي اليسار وأخرى من فلول النظام البائد تعمل على إعاقة سير العملية التفاوضية وإفشال أي اتفاق يحقق الرضا العام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد