صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الغرفة العربية الالمانية تستأنف دعم قدرات القطاع الخاص السوداني تم النشر منذُ 33 ثانيةاضف تعليقاً

10

كشف ممثل اتحاد اصحاب العمل السوداني بالجمعية العمومية لمجلس ادارة الغرفة العربية الالمانية للتجارة والصناعة ابراهيم ابوبكر الصديق الامين المالي باتحاد الغرف التجارية عن قرار للجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للغرفة في اجتماعاتها المنعقدة ببرلين خلال الفترة من 22-23 يونيو الجاري بالموافقة على استئناف تنفيذ مشروع الغرفة بالسودان لدعم قدرات القطاع الخاص السوداني في مجالات مختلفة والذي كان قد توقف تنفيذه مؤخرا لاسباب متعددة .

واشار ابراهيم ابوبكر ممثل الاتحاد بالغرفة عقب مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي لمجلس ادارة الغرفة التي انعقدت برئاسة بيتر رامسيرو رئيس الغرفة الى تأكيدات الامين العام للغرفة م.عبد العزيز المخلافي بتامين الجمعية العمومية للغرفة باعادة واستئناف العمل في تنفيذ مراحل المشروع بالسودان كأحد مشروعات الغرفة بالدول الاعضاء.

وقال ابوبكر الصديق “نجحنا بعد اتصالات ومناقشات وبدعم مقدر من عدد من الدول العربية الاعضاء بالغرفة والقائم باعمال السفاره الالمانيه ببرلين في اتخاذ الجمعية العمومية للغرفه لقرار استئناف مشروع دعم القطاع الخاص السوداني الذي كان قد توقف سابقا لاسباب متعددة” لافتا الى ان المشروع يعتبر واحدا من ضمن اربعه مشاريع مشابهه لدعم قدرات القطاع الخاص والشركات الصغيره والمتوسطه في الاردن ومصر اليمن .

كما اشار ابراهيم الى انه وعلى هامش اعمال الجمعية العمومية تم لقاء مشترك مع وزيرة التجارة المصريه حيث تم الاتفاق علي تقديم تصور القطاع خاص السوداني لتنفيذ مشاريع في مجال الامن الغذائي العربي لطرحه في اجتماعات القمه العربيه الاقتصاديه التي ستعقد في نواكشوط العام المقبل نظرا لما يتمتع به السودان من دور اساسي في تحقيق الامن الغذائي العربي وتوفير محاصيل الحبوب الزيتيه والسكر وغيرها من منتجات الامن الغذائي.

كما اشار الى تامين الغرفة العربية الالمانية على الاعداد والترتيب لاقامة الغرفة لاحتفال يتم من خلاله تكريم احد ابرز رواد قطاع النقل بالسودان السيد ابوقرجة محمد كنتباي ابوقرجه باعتباره احد مؤسسي الغرفة واول امين عام للغرفة الالمانية العربية للتجارة والصناعة وذلك خلال اجتماعات الدورة القادمة للغرفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد