صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الغرفة المركزية للسلع الاستراتيجية تطمئن على موقف الإمداد بالبلاد

8

الخرطوم : الأماتونج

اطمأنت الغرفة المركزية للسلع الاستراتيجية في اجتماعها الأول بمجلس الوزراء مساء امس السبت ، برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف ، على موقف امداد وتوزيع السلع الاستراتيجية بالبلاد .

الجدير بالذكر أن الغرفة تهدف الى وضع السياسات اللازمة لضمان إمداد وتوزيع السلع الاستراتيجية بصورة منتظمة تلبي حاجة المواطنين ، بجانب توفير الموارد المالية اللازمة لإستيرادها مع احكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة في المركز والولايات لضمان استدامة انسياب السلع، وتضم الغرفة في عضويتها السادة وزراء ( الداخلية ، المالية والتخطيط الاقتصادي ، الحكم الإتحادي ، الطاقة والنفط ، التجارة والتموين ، الصناعة ، الصحة ) اضافةً إلى السيد محافظ بنك السودان المركزي والسيد مدير الأمن الاقتصادي بجهاز المخابرات العامة .

وأوصى الاجتماع بوضع سياسات وخطط واضحة لتمويل وتوفير وانسياب السلع الاستراتيجية كما اقرّ، في هذا الصدد ، تشكيل لجان فرعية فنية مختصة من الغرفة والجهات ذات الصلة لكل سلعة استراتيجية لوضع خطط واضحة تضمن انسياب السلع طيلة العام .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد