صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الغرفة المشتركة لكورونا تضع ترتيبات ما بعد الحظر واشتراطات العودة التدريجية الآمنة

6

الغرفة المشتركة لكورونا تضع ترتيبات ما بعد الحظر واشتراطات العودة التدريجية الآمنة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
بحثت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورنا في إجتماعها اليوم برئاسة الطيب الشيخ الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم ترتيبات ما بعد الحظر الصحي والعودة التدريجية الآمنة للعمل وقال رئيس اللجنة ان الاجتماع تداول حول ترتيبات القطاعات الحيوية وهي المواصلات وامتحانات الاساس وعودة العاملين للعمل والاسواق والصناعات والتجارة والبنوك وصالات الافراح والمطاعم وقال ان الاتجاه الغالب هو العودة التدريجية بالتناوب للمؤسسات التي تقدم خدمات للمواطنين مع الالتزام التام ببرتكول وزارة الصحة بالتباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات والتعقيم الدوري لمواقع العمل ووسائل النقل والمواصلات مع تكثيف التوعية الاعلامية بأهمية الالتزام بهذه الموجهات.
من جهته أعلن دكتور محجوب تاج السر منوفلي مدير عام وزارة الصحة ان واحدة من أهم البشريات هي دخول معمل جبرة للخدمة وخصص لفحص العالقين العائدين من الخارج ويستخدم المعمل تقنية متطورة تقوم بتسريع الفحص وتوفر وضع وبائي واضح يزيد من مواعين الفحص والخروج بنتائج لاعداد كبيرة تساعد في وضع خارطة وبائية تحد من انتشار الجائحة ونوه ان ظهور نتائج فحص العائدين وحراك ٣٠ يونيو ستعطى مؤشرات مهمة لتقييم الوضع الوبائي كما تطرق مدير عام الصحة الى الترتيبات التي تمت مع وزارة التربية والتعليم لاقامة امتحانات الاساس في جو صحي معافى.
الى ذلك قال الامين العام للمجلس الاعلى للاستراتيجية والمعلومات ان التقرير الذي قدمه لترتيبات فترة ما بعد الحظر سيكون هو برنامج الولاية للستة اشهر القادمة معلنا انه سيضع غدا امام رئيس برنامجا تنفيذيا يحدد الترتيبات والجهات ذات الاولوية التي سيبدأ بها برنامج العودة التدريجية الآمنة في حالة اذا اتخذت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قرارا برفع الحظر وقطع أمير ان اي تراخي في الالتزام بالاشتراطات الصحية سيعدنا الى مربع الاغلاق الكامل معلنا عن تدشين حملة واسعة النطاق لتوعية المواطن بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد