صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفريق كباشي يؤكد على أهمية مشاركة الإدارة الأهلية وأهل المصلحة في عملية السلام

15

الخرطوم الاماتونج

تسلم عضو مجلس السيادة الفريق الركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهورى  (الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م )، مذكرة من الإدارات الأهلية بولاية جنوب كردفان تتضمن رؤيتها حول عملية تحقيق السلام الشامل بصفة عامة وبالولاية بصفة خاصة.

وأكد عضو مجلس السيادة حرص الحكومه على تحقيق سلام شامل فى كل أنحاء البلاد، وأشار إلى معاناة أهل جنوب كردفان من ويلات الحرب والآثار السالبة التي خلفتها.

وامن الفريق الركن كباشي على أهمية مشاركة الإدارة الأهلية وأهل المصلحة والمكونات غير الحكومية في عملية السلام من خلال مشاركتها في العملية السلمية والتشاور معها ، وقال إن الإدارة الأهلية هى صمام أمان السلام المرتقب.

من جانبه أكد عضو الوفد الأمير محمد أبو زيد فى تصريح صحفي، إستعداد الادارة الأهلية للمساهمة فى تحقيق السلام، ودعا رئيس الحركة الشعبية عبدالعزيز الحلو إلى إعلاء مصالح البلاد العليا بتحقيق رغبة المواطنين في إحلال السلام بالولاية وعودته للمساهمة في بناء الوطن.

وطالب الأمير محمد ابوزيد بضم بعض الجماعات المسلحة من خارج منظومة حركات الكفاح المسلح إلى عملية السلام حتى لا تؤثر سلبا على مستقبل السلام في الولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد