صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفكي يعلن الإستجابة لمطالب معتصمي الجنينة

19

الخرطوم : الأماتونج
أعلن عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد الفكي سليمان إستجابة الوفد الإتحادي لمطالب معتصمي الجنينة ، داعياََ المعتصمين لرفع الإعتصام وفتح المعابر الرئيسية لمدينة الجنينة.

َوأوضح لدي مخاطبته المعتصمين، اليوم بساحة كبري كريندق بالجنينة ،أن الوفد الإتحادي منذ قدومه لولاية غرب دارفور ،إنخرط في إجتماعات مطولة مع طرفي الأزمة وتم الإتفاق على تكوين لجنة مشتركة للنظر في مطالب المعتصمين البالغة تسعة عشر مطلبا ودراستها والعمل علي تنفيذها ، حيث تم التوافق على وضع مصفوفة بمواقيت محددة لتنفيذ مطالب المعتصمين ، مبيناََ أنه سيتم فتح خمسة نقاط أمنية للمساهمة في تأمين المدينة فضلاً عن زيادة عدد الارتكازات الأمنية لتأمين الأسواق.

وقال عضو مجلس السيادة ، إنه تم أيضاََ الإتفاق على فتح كل الطرق الداخلية بمدينة الجنينة، مؤكداََ ضرورة إلتزام المعتصمين بإزالة المتاريس وفتح الطرق حتى تنساب حركة السلع الأساسية للمواطنين بولاية غرب دارفور ، واشار الى الأوضاع الإنسانية الصعبة داخل مدينة الجنينة وإنعدام السلع الأساسية.

وطالب الاستاذ محمد الفكي سليمان ، المعتصمين برفع الإعتصام فوراََ بعد إستجابة الدولة لمطالبهم العادلة و المشروعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد