صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القائم بالاعمال الباكستاني: نسعى لإيجاد حل عادل لنزاع جامبو وكشمير

32

الاماتونج : انتصار سعد
أكد القائم بالأعمال بسفارة جمهورية باكستان الاسلامية عبد الواحد عباسي على متانة وتقوية العلاقات بين السودان ودولة باكستان وصفها أبزلية والتاريخية ولفت في تصريحات صحفية محدودة اليوم بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني لباكستان في 23 مارس الجاري لفت إلى تعاون بين الدولتين في مجال الاقتصادي والتبادل التجاري عبر تواصل رجال الأعمال في البلدين ، وأعرب عباسي عن امله في تعزيز وزيادة التعاون في المجال العسكري مع السودان ، وكشف عن تقديم باكستان دعم فني في شكل دورات قصيرة في مجالات الدبلوماسية والتعليم في أكاديمية الخدمة الخارجية الباكستانية فضلا عن توفير منح دراسية السودانيين في الجامعات الباكستانية ، مشيرا لرغبة الحكومة الباكستانية الدخول في استثمارات مع السودان في المستقبل ،لافتا التمتع السودان بموارد ضخمة ومتباينة ، وتوقع مستقبل أفضل للسودان خلال الفترة القادمة .
وشار عباسي أن السياسة الخارجية أدواته ترتكز على تعزيز السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي وتهدف السياسة أيضا لخدمة الأهداف الوطنية الكلية متمثلة في ضمان الأمن وتعزيز التطور الاقتصادي والتكنولوجي لبناء دول إسلامية وعصرية وأضاف ( نسعى لإيجاد عادل للنزاع الطويل الأمد في جامبو ، وكشمير ) .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد