صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القاهرة تعرض على الخرطوم تجربتها في مجال “الأمن السيبراني”

13

الأماتونج ـ الشروق

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري د. عمرو طلعت، استعداد بلاده للتعاون ومساندة السودان في القطاعات كافة المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال بناء القدرات، ونقل التجربة المصرية في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني.

والتقى طلعت، خلال فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات بدبي نظيره السوداني بشارة جمعة. وأكد الجانبان خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والتي اكتسبت في الآونة الأخيرة أهمية متزايدة نظراً للقضايا والمصالح المشتركة بين البلدين.

وأشار الوزير المصري إلى أنه تم الاتفاق على استقبال القاهرة لخبراء سودانيين للاطلاع على التجربة المصرية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، واستضافة الشباب السوداني وتدريبهم على البرامج الداعمة في مجالات الإبداع وريادة الأعمال.

وشهد اللقاء التأكيد على تفعيل التعاون المشترك بين البلدين من خلال البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في ديسمبر الماضي، والتي تضمنت العديد من مجالات التعاون في عدد من المجالات الخاصة بمواءمة التشريعات والقوانين التي تدعم البيئة القانونية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه طلعت الدعوة لنظيره بشارة لزيارة القاهرة والتعرف عن قرب على التجربة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث تعزيز آليات التعاون المشترك.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد