صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القبض على المتهمين بقتل منسوبي قوات مكافحة المخدرات بالردوم

20

  الخرطوم : الأماتونج

أعلنت حكومة ولاية جنوب دارفور القبض على (28) من الجناة المتهمين فى جريمة الإعتداء وقتل (14) شهيدا من قوات شرطة مكافحة المخدرات بمحلية الردوم الشهر المنصرم بجانب القبض على أدوات الجريمة المواتر والسلاح بجانب كميات من المخدرات وبذور نبات القنب الهندي . وأشاد والى جنوب دارفور موسي مهدي اسحق لدي استقبال متحرك عزم الرجال القادمة من محلية الردوم اليوم بساحة السحينى بنيالا، بالعمل الكبير الذي قامت به القوات المشتركة فى تنفيذ القانون بمهنية عالية ضد الخارجين عن القانون ، النهابين وزارعي البنقو وتجار المخدرات .

واضاف قائلا : قمتم بعمل وطني كبير رديتم الاعتبار للدولة والقوات النظامية وبسطتم هيبة الدولة والقانون .

ووجه مهدي رسالة لكل من يريد العبث بأمن المواطنين بأن القوات جاهزة .

ولفت مهدي أن القوات المشتركة إستردت كل المسروقات (61) رأسا من الابقار بمنطقة الطويل من حرامية جاوا من ولاية أخرى. .

وقال موسي مهدي ان القوات المشتركة التى دفعت بها الولاية الى ام دافوق استطاعت ان تفصل بين القبائل المتحاربة الفلاتة والتعايشة واخماد نار الفتنة وحقن الدماء وبسط الأمن فى مندوة ومرسي ومجنقري .

واضاف إحتسبنا جندي شهيد من القوات المسلحة وجرحى من الدعم السريع وترحم مهدي على روح الشهيد متمنيا الشفاء للجرحى . واكد اللواء شرطة على حسب الرسول على مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الامن القبض على ( 28) من الجناة الذين قتلوا شهداء الشرطة فى سنقو وتم فتح البلاغات فى مواجهتم بجانب القبض على (51) موترا وأسلحة استخدمت فى الجريمة ،(4) طن من الحشيش وبذور تكفي لزراعة (100) فدان .

وقال حسب الرسول ان القوات المشتركة ردت الصاع صاعين بالقبض على أخطر عصابات البنقو بجانب تمشيط مناطق دفاك ،كفي قنجي والردوم .

ولفت حسب الرسول الى انهم احتسبوا شهيدا من شرطة مكافحة المخدرات جندي جبارة الزين من ولاية الخرطوم فى تلك العمليات مشيرا الى ارتفاع شهداء الشرطة الى (15) شهيدا مشيرا الى وجود (2) من الجناة تم تحديد مواقعهم خارج نطاق الولاية ولكن تم رصد تحركاتهم حتى يتم القبض عليهم ليصل عدد المتهمين ثلاثون متهما .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد