صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القمسيون الطبي يعلن عن إتجاه لإنشاء تطبيق إلكتروني لإستخراج شهادة التطعيم

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلن مدير القمسيون الطبي القومي دكتور عادل سليمان عن إتجاه لتصميم تطبيق إلكتروني يحتوى على خطوات إصدار شهادة التطعيم بلقاح كورونا تقليلاً للإزدحام وتوفير الوقت والجهد للمواطنين، وتوقع حل المشكلة خلال الأسابيع القادمه بعد الفراغ من الإجراءات الفنية الجارية حالياً.

وأرجع مدير القمسيون المشقة والمعاناة التي تكبدها المواطنون في الأوقات الماضية لعدم وجود منافذ كافيه مع عدم اكتمال إدخال أغلب المواطنيين في النظام الإلكتروني، وقال خلال المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة إن إتباع النظام الالكتروني سوف يؤدي لسهولة الإجراءات، وتوقع ربط التطعيم بتطبيق إلكتروني يستخرج الشهادة بصورة مباشرة خلال الأسابيع القادمة.

 وقال د. عادل ” بدأنا في استخراج شهادات التطعيم في نهاية شهر مايو ولم تكن الاستعدادات تجري بالصوره المثلي وكان القمسيون هو المنفذ الوحيد، وزاد إن الأيام الماضية شهدت إقبالًا من المواطنين على استخراج شهادة التطعيم مما أدى لحدوث ازدحام، وأضاف: “قمنا بافتتاح (21) نافذة بالتعاون مع جهاز المغتربين، وعقب التقصي وجدنا بأن عدد كبير من المقبلين على الشهادة من الولايات، وعلى ضوء ذلك قمنا بافتتاح عدة مراكز بالولايات”. مثل (البحر الأحمر، كسلا، القضارف، نهر النيل.. النيل الأبيض، جنوب دارفور، شمال دارفور، والجزيرة.. والقمسيون الشرطي بمستشفي الشرطه)

وسوف تتبعها بقية الولايات خلال الاسبوعين القادمين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد