صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكاتب عثمان ميرغني يقترح تسمية الفريق عبدالفتاح البرهان رئيسا توافقيا للسودان

10

اقترح الكاتب الصحفي والمحلل السياسي في السودان عثمان ميرغني توافق جميع الاطراف على تسمية الفريق اول عبدالفتاح البرهان رئيسا توافقيا للسودان خلال هذا المرحلة الانتقالية بشرط التنازل الطوعى عن قيادة الجيش .
جاء ذلك في مقاله الاخير الذي حمل عنوان “لا وقت للتحسر” عقب اعلان تجمع المهنيين وقوى التغيير التصعيد ضد المجلس العسكري بسبب شخصيات في المجلس العسكرى منبها من خطورة التأخير في تشكيل الهياكل حيث يزيد الأوضاع تأزماً.
وقال الكاتب في المقال “تصحيح الأوضاع كافة على النحو التالي: عطفاً على تصريحات الفريق أول البرهان وتأكيده رغبة وعزم المجلس نقل السلطة عاجلاً إلى الإدارة المدنية فالأجدر أن تعيد قوى الحرية والتغيير حساباتها وتعمل على هيكلة جديدة خلافاً لتلك التي سلمتها إلى المجلس العسكري قبل حوالى أسبوع.. فبدلاً عن تكوين (مجلس سيادة) من عدة أعضاء لا مبرر لوجودهم سوى محاصصة مهما اختلفنا في تسميتها إلا أنها تظل مجرد مقاعد سيادية باهظة التكاليف يدفعها من حر مال فقره المدقع شعبنا السوداني الذي كأنما كُتب عليه أن يظل عائلاً لأصحاب الجاه الرفيع.. الأفضل أن يتفق الجميع على تسمية ( رئيس جمهورية) توافقي ينال دعم وسند الجيش والقوات النظامية وكل الشعب السوداني ومنظماته السياسية.. تسمية رئيس جمهورية تمنح المنصب قوة ومكانة دولية تدعم موقف السودان في المحافل الخارجية.. كل الذي سيفقده السودان بضع مقاعد (مجاملة) لا مبرر لها سوى أنها من تراثنا السياسي التليد نكرر تجاربنا دون التبصر أو التحديق في جدواها.
من الممكن التوافق على البرهان نفسه رئيساً للجمهورية، طبعاً بعد أن يتنازل طواعية من موقعه العسكري ليصبح بكل ألق الانتماء للمؤسسة العسكرية السودانية العريقة رئيساً تجتمع عليه قلوب السودانيين في هذه المرحلة التاريخية.”
واضاف “ولمزيد من تأكيد الثقة في جيشنا من الممكن التوافق أيضاً على تسمية نائب لرئيس الجمهورية من رحم المجلس العسكري أيضاً.”

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد