صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكارب: تطالب بالإسراع في سداد فواتير مصانع الأدوية العالقة

20

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
طالبت الفريق د. سعاد الكارب وزيرة الدولة بوزارة الصحة الإتحادية بالإسراع في سداد فواتير مصانع الادوية العالقة لدي عدد من البنوك التجارية تنفيذاً لتوجيهات البنك المركزي في هذا الخصوص، وقالت خلال إجتماع آليه توفير الدواء إن الإجراءات التي تم إتخاذها ستحقق الوفر الدوائية خلال العام الحالي 2019م وفق ما تم الإتفاق عليه مع غرفتي التصنيع والاستيراد، وشددت الوزيرة على ضرروة متابعة صرف النقد الاجنبي حسب الأولويات، وأن تكون أدوية الإكتفاء الذاتي المقفولة للصناعة الوطنية في أعلى القائمة.
من جانبه أكد عبد الرحمن ضرار مدير بنك التنمية الصناعية التزامهم بأنشاء محفظة الصناعة الوطنية، وأشار إلى أن المحفظة ستكون بالعملة المحلية لتوفير التمويل للمصانع فيما اقترح قيام صندوق لتوفير العملة الأجنبية للمصانع بمساهمة كل البنوك وذلك لتجنيب المصانع دفع فوائد المحفظة حال قيام محفظة دوائية ، وكان محافظ البنك المركزي أكد إلتزامه بالمساهمة في المحفظة التي يتم انشائها للدواء بـ (5) مليون دولار لبداية الإنطلاقة، فيما طالب الصانع بتحديد إحتياجاتها والفترة الزمنية لتتم جدولتها مع البنوك التجارية التي تعمل في مجال الصادر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد