صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكشف عن أخطاء في منهج الرياضيات للصف الثاني متوسط

7

الكشف عن أخطاء في منهج الرياضيات للصف الثاني متوسط

الخرطوم : الأماتونج
طالب خبراء ومختصون في مادة الرياضيات بمراجعة مقرر كتاب الصف الثاني متوسط، مشيرين إلى أن هناك مشكلة في تحديد الأهداف في المادة وعدم تحقيقها للغايات التربوية، ودفع معلمو الرياضيات والموجهين التربويين بملاحظات حول كتاب الصف الثاني متوسط، لجهة انه غير مواكب لما يحدث من تطور في الرياضيات والعلوم.
وقال الخبير التربوي السر العمرابي، في ورشة عمل حول كتاب الرياضيات للصف الثاني متوسط مع نخبة من معلمي الرياضيات والخبراء ، والذي نظمه الائتلاف السوداني للتعليم للجميع، وبمبادرة من مدارس الرازي الخاصة أساس، وتحت رعاية مدير عام المركز القومي للمناهج، ان الكتاب محتاج لإعادة النظر في المحتوي وأن القضية ليست في الكتاب فقط بل المناهج برمتها، وأن كتاب دليل الشهادة الابتدائية فيه اخطاء قاتلة لايمكن السكات عليها، مشيراً إلى ان الاستعجال وعدم التخطيط ادى الي هذه الأخطاء واضاف لدينا ايضا” ملاحظات على الكتاب ونلفت نظر المسؤلين عن المناهج لذلك وأن الوثيقة العامة للمناهج صدرت في العام 2013م وأن عمرها عشر سنوات ولم يتم تحديثها، وتابع بالقول أن الكتاب لايتناسب مع إمكانيات الطالب.
من جانبه قال المستر ناجي الشافعي المدير العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع، ان الائتلاف يعمل على تدريب المعلمين وأنه تم تدريب 200‪مدير مدرسة علي القيادة والإدارة المدرسية و 200 من مدراء الإدارات في القيادة والإدارة الاستراتيجية في خمس ولايات ،لافتاً إلى أن الائتلاف يعمل على تدريب المعلمين والمعلمات وحشد الجهود لدعم العملية التعليمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد