صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكشف عن أسماء العسكريين والمدنيين في تنفيذ “انقلاب 89”

8

 

أقَرّ المُرشح الأول لمجلس قيادة ثورة الإنقاذ سَابقاً اللواء (م) عثمان أحمد حسن بأسماء العسكريين الذين شاركوا في الانقلاب العسكري على السلطة بمعية المدنيين في 1989م، والذي جاء بالمخلوع عمر البشير رئيساً لثلاثين عاماً.

واستدعت اللجنة المُكلّفة بالتحقيق في بلاغ تُهمة تقويض النظام الدستوري أمس، الفريق عثمان للمرة الثانية لأخذ إفاداته عقب إطلاق سراحه بالضمانة العادية وإخلاء سبيله بعد إيداعه سجن كوبر.

وكان فريق مباحث لجنة تحقيق بلاغ انقلاب الإنقاذ، ألقى القبض على اللواء عثمان، وأخضعه للتحقيق حول التُّهم المنسوبة إليه في البلاغ، وأبلغت مصادر (الصيحة) بأنّ المُتّهم أرشد وفقاً لإجراءات التحري على مجموعة بأسماء المدنيين الذين شَاركوا في تنفيذ انقلاب 1989م.
وكشفت مصادر، أنّ حسن يُواجه الاتّهام لتزعمه الإسلاميين داخل الجيش في ذلك الوقت، وكان مرشحاً أول لمجلس قيادة الثورة قبل الرئيس السابق البشير.

وَتَوَلّى وكيل نيابة الخرطوم شمال أحمد النور الحلا، التحقيق وفقاً للجنة التي شَكّلها النائب العام تاج السر علي الحبر للتحقيق والتّحرِّي في الانقلاب على السُّلطة عام 1989م بواسطة الرئيس المخلوع البشير.

 

 

 

صحيفة الصيحة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد