صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكشف عن 80% من الشركات الحكومية خارج منظومة دعم خزينة الدولة

8

الخرطوم : الاماتونج
أعلنت لجنة مراجعة وحصر الشركات الحكومية وتصنيفها عن وجود 80% من الشركات الحكومية لا تدعم الخزينة العامة للدولة، في وقت كشفت فيه عن بيع أصول حكومية بمبالغ ضعيفة وأقل من قيمتها الحقيقية.
وقال مولانا محمد أحمد علي الغالي رئيس اللجنة مدير إدارة الشؤون القانونية بمجلس الوزراء أنه من جملة (183) شركة حكومية توجد (12) شركة فقط تقوم بدعم خزينة الدولة، مشيرا إلي وجود مخالفات ببعض الشركات الحكومية حسب تقرير المراجع العام سيتم رفعها للمجلس العسكري ومن ثم إحالتها للنيابة العامة. ولفت الي وجود شركات حكومية لا علم للمراجع العام بها ناهيك عن مراجعتها، مؤكدا بذلهم لقصاري جهدهم لاسترداد المبالغ المهدرة والتوصية بتصفية بعض الشركات الحكومية وحذفها، فضلا عن التوصية بدعم واستمرارية بعض الشركات التي تعمل بصورة سليمة وتقوم بدورها علي أكمل وجه.
وكشف الغالي عن أصول حكومية تم بيعها بثمن بخس مثل “فندق الهيلتون” الذي تم بيعه بمبلغ (48) مليون دولار فقط، فضلا علي أنه تم تخفيض (10%) من القيمة، علما أنه تم تقييمه بواسطة لجنة تقييم أجنبية وسودانية ب (139) مليون دولار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد