صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكنين يعلن تسخير إمكانيات الولاية لإنجاح التعداد السكاني والزراعي

13

الخرطوم : الأماتونج

 أكد دكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة أهمية الإحصاء السكاني في توزيع الخدمات والسلع الإستراتيجية.

وأعلن لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ علي محمد عباس المدير العام للجهاز المركزي للإحصاء تسخير كل إمكانيات الولاية لإنجاح التعداد السكاني والزراعي، إضافة لتنفيذ مسوحات مؤقتة لمعرفة نسب الفقر وحصر الأسر الأكثر حاجة.

وأشار والي ولاية الجزيرة لأهمية التعداد السكاني لتوفير قاعدة بيانات لتنمية موارد الولاية وتحقيق العدالة في توزيع الخدمات والسلع الأساسية.

وقال إن موقع الولاية كمعبر لعدد من الولايات يتطلب مضاعفة الجهود لتوفير الخدمات الصحية والسلع الإستراتيجية.

 من جانبه أعلن المدير العام للجهاز المركزي للإحصاء تنفيذ التعداد السكاني السادس في أبريل 2022، في ظل ظروف إستثنائية مما يضع على عاتقهم مسئولية أخلاقية لإنجاحه.

كما سيتم إنفاذ المسح الصناعي الشامل ومسح سوق العمل والمسح الشمولي المالي ومسح الإستثمار الأجنبي ومسح الفقر، إضافة لمسح العقود المتعددة ( الصحة ـ التعليم ـ السكن وغيرها).

 وأشار لأهمية التعاون مع الجامعات والشركات والمصانع والمواطنين لإنجاح التعداد السكاني السادس والتعداد الزراعي الذى سينطلق في ، ويشمل حصر الغابات والثروة الحيوانية والسمكية والمراعي وغيرها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد