صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكهرباء: تحوطات لتقليل القطوعات خلال رمضان

9

الاماتونج (سونا)- قال المهندس حسب النبي موسى وكيل وزارة الموارد المائية والري والكهرباء ان القطوعات الحالية تأتي ضمن البرمجة التى تم الإعلان عنها مطلع الشهر الجاري والتي طبقت ثلاث ايام في الأسبوع بصورة متوازنة علي القطاع السكني والزراعي والصناعي لفترة تتراوح ما بين (5-8) ساعات خلال اليوم صباحاً ومساء آخذ في الاعتبار خفض ساعات القطوعات يوم السبت والجمعة .

وقال حسب النبي في تصريحات صحفية أن فكرة البرمجة الحالية قصد منها عدالة توزيع الخدمة وفقاً للمتاح وذلك لضعف التوليد الحراري والمائي منوها الي ان الوزارة تجري من التحوطات اللازمة لتقليل القطوعات خلال شهر رمضان الكريم.

واشار الي ان مناسيب النيل المنخفضة في هذه الفترة من العام في السودان وإثيوبيا مما أثرت سلبا علي مستوي التوليد المائي وضعف الإمداد من الربط الاثيوبي موكدا ان المهندسين والفنيين يبذلون أقصى طاقتهم للمحافظ علي الامداد بصورة متوازنة تحقق الاستقرار المنشود، مبشرا برفعها في القريب العاجل حالما يحصل استقرار في التوليد الحراري والمائي من خلال الجهد المبذول حالياً .

وحث حسب النبي المواطنين لترشيد الاستهلاك بالاعتماد علي الإضاءة الطبيعية نهارا بجانب خفض استخدام الاجهزة عالية الاستهلاك.

وتوقع حسب النبي الانتهاء من اختبارات التشغيل في خط الربط بين السودان ومصر والذي تم فعليا بين توشكي المصرية ومدينة حلفا القديمة وتوقع جلوس الفنيين لترتيب دخول نحو 50 ميقاواط خلال الفترة المقبلة فيما يخطط للوصول إلى 300 ميقاواط باكتمال بعض الجوانب الفنية، بجانب مجهودات الوزارة في تطوير القطاع بالإعتماد على مزيد من المصادر من خلال الطاقات البديلة والمتجددة مبشرا بدخول 950 ميقاوط خلال العام الجاري من محطتي قري وبورتسودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد