صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم تستعرض موقف الورش المحلية والولائية

14

 الأماتونج : سلمى عبدالرازق

عقدت اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان مسآء امس اجتماعها الحادي عشر برئاسة السيدة بثينة ابراهيم دينار رئيسة اللجنة، بحضور وكيل أول الوزارة دكتورمحمد صالح يسن.

استعرض الاجتماع تقرير موقف انعقاد الورش المحلية بالولايات والاستعدادت للمرحلة المقبلة للورش الولائية التي ستنعقد تحت اشراف اللجنة التنفيذية.

 اطمأن الاجتماع على اكتمال أكثر من ٨٠% من ورش المحليات، مؤمناً على اجراء المعالجات اللازمة لاستكمال الورش بمحليات بعض الولايات الى جانب تكوين اللجنة الإشرافية لقيام الورش المحلية بولاية الخرطوم، فيما تجري الاتصالات والتشاور حول عقد الورش المحلية بكل من ولايتي كسلا والبحر الأحمر،واستعرض الاجتماع موقف تمويل انشطة وفعاليات المؤتمر من وزارة المالية الى جانب العون الدولي.

وأوضحت الوزيرة أن الاجتماع ناقش كل القضايا والمعوقات التي حالت دون انعقاد الورش المحلية في بعض الولايات منها ولايتي كسلا والبحر الأحمر، مؤكدة أن اللجنة ناقشت الموضوع على نحو تفصيلي وأعطت أهمية خاصة للوصول الى حلول لكافة الاشكلات والمعوقات.

وقالت إن اللجنة تدير نقاشاً حول توصيل المفاهيم الأساسية لمؤتمر نظام الحكم في السودان، بغرض ازالة اي خلط أو لبس بينه وتعقيدات مسار الشرق أو مؤتمر شرق السودان الوارد في اتفاق سلام جوبا، مع توضيح خصوصية مؤتمر نظام الحكم وأهمية الاستجابة لقيام الورش المحلية بتلك الولايات، مؤكدة الاستعداد لتقديم كل العون لأهل الشرق فيما يخص توضيح تلك المفاهيم.

وأشارت الوزير الى استمرار العمل على تذليل بعض العقبات المتعلقة بالقضايا السياسية التي شابت الورش المحلية ببعض محليات ولاية النيل الأبيض، فضلاً عن التعامل مع معضلات الخريف والظروف الطبيعية في ولايات أخرى.

وذكرت دينار أن هناك بعض القضايا سيتم عرضها على اللجنة القومية العليا بحكم اختصاصها، خاصة مقترح امكانية المضي قدماً في قيام الورش الولائية بالولايات التي أكملت ورشها أو الانتظار حتى تكمل كل الولايات ورشها المحلية، واضافت أن الاجتماع تناول موقف توفير وانسياب الموارد لقيام المؤتمر والورش الولائية في المرحلة المقبلة.

من جانبه استعرض د.محمد صالح يسن الوكيل الأول للوزارة موقف التمويل الوطني لفعاليات المؤتمر والعون المقدم من المجتمع الدولي لأنشطة وبرامج المؤتمر،

موضحاً أن الأيام المقبلة ستشهد تكوين اللجان الاشرافية على ورش الولايات، الى جانب وضع المعالجات اللازمة للولايات التي تعثر فيها قيام ورش المحليات، استكمالاً لمنظومة الورش المحلية بكل السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد