صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة السياسية تتسلم رؤية جبهة الاتحاديين الديمقراطيين

10

الاماتونج (سونا)- تسلم الفريق أول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي اليوم بالقصر الجمهوري رؤية مكتوبة من جبهة الاتحاديين الديمقراطيين حول نظام الحكم بالبلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وأوضحت الأستاذة إشراقة سيد محمود رئيسة جبهة الاتحاديين الديمقراطيين في تصريح صحفي عقب لقاء وفد الجبهة برئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم أن الجبهة ترى ان يظل المجلس العسكري كما هو من العسكريين فقط تسانده حكومة مدنية تتكون من مجلس وزراء من التكنوقراط برئاسة شخصية مستقلة تتميز بالخبرة والحيادية والنزاهة وله نائب بذات المواصفات.

واوضحت اشراقة ان الجبهة اقترحت تشكيل حكومة تكنوقراط من 16 وزير مستقل ترشحهم القوي السياسية مع المجلس العسكري بجانب مفوضيات تعين المجلس على أداء مهامه تشمل مفوضية السلام، مفوضية العدالة الانتقالية لضمان إزالة كل إرث النظام السابق وإجراء المحاكمات والمحاسبات لاعادة أموال الدولة وانهاء التمكين السياسي.

وقالت رئيسة الجبهة طلبنا من المجلس المزيد من القرارات الواضحة المؤدية لازالة حقيقية للنظام السابق ورموزه مشيرة الي أن المجلس تعهد بالمضي قدما في هذه الخطوات لازالة النظام.

وأضافت اشراقة ان الجبهة شددت على ضرورة أن تكون الحكومة من التكنوقراط او المستقلين لعدم وجود قوي سياسية منتخبة من الشعب لتكوين الحكومة في هذه المرحلة، ولفتت الى أن الجبهة أمنت على فترة العامين الانتقالية يتولى المجلس خلالها كل الأمور السيادية والشئون الخارجية والدفاع والأمن والسلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد