صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة العليا للطوارئ الصحية بغرب كردفان تحذر من التهاون بكورونا

13

الخرطوم : الأماتونج

 ترأس والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية حيث وقف الاجتماع علي الوصع الصحي الراهن بعد ظهور عدد من حالات كورونا المستجد بالولاية في الجائحة الثانية وذلك من خلال التقرير الذي قدمه مدير ادارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة الاستاذ ابوزيد ادم محمد .

وأبان والي غرب كردفان ان الامر ينذر بالخطر بعد ازدياد الحالات خاصة في الشركات العاملة في مجال النفط بالولاية وهشاشة البنية التحتية للصحة .

وقال ان حكومته ستعمل علي إحكام التنسيق مع شركات النفط لوضع حد للتدهور الصحي وتوفير معمل لفحص الكورونا .

وطالب الوالي كافة شرائح المجتمع والسكان حول الحقول بإتباع الإحترازات الصحية موجها المديرين التنفيذيين بالمحليات بتفعيل غرف الطوارئ الصحية بجانب إتخاذ كافة إجراءات السلامة وتطبيق الإشتراطات الصحية .

 من جهته اشار مدير ادارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة ابوزيد ادم محمد الي ارتفاع حالات الاصابة بكورونا الي (٢٢) حالة مؤكدة أغلبها وسط العاملين بشركات النفط بالولاية . وكشف عن عدد من التحديات التي تواجه ادارته في مقدمتها نقص المعينات بمركزي العزل بالفولة والنهود بالاضافة الي وسائل الحماية الشخصية وعدم وجود مركز للحجر الصحي بالنهود ونقص المال وصعوبة الترصد المرضي للحالات . كما نادي ابوزيد بالتنسيق الجيد مع شركات النفط وتدريب الكوادر الصحية بالشركات وربطها بنظام الترصد المرضي وفحص كل الوافدين للحقول من الولايات الأخري والعمل علي تفعيل قانون الطوارئ الصحية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد