صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة العليا للطوارئ الصحية تقرر عددا من الإجراءات لمواجهة الموجه الثانية لجائحه كورونا

7

‏ 

الخرطوم : الأماتونج

قررت اللجنة العليا للطواريء الصحية في اجتماعها اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الرئيس المناوب للجنة الدكتور صديق تاور عددا من القرارات والتوجيهات للمؤسسات الحكومية والخاصة بتشديد الإجراءات والإحترازات الصحية وتخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة بنسبة تترواح بين 50% إلى 70% بما لا يعطل العمل الضروري الى جانب منح الفئة العمرية الأكبر من 55 سنة وذوي الأمراض المزمنة إجازات مدفوعة الأجر والزام الموظفين والمتعاملين مع الجهات الحكومية والشركات والأسواق بإرتداء الكمامة وتوفير معينات غسل اليدين في كل المرافق.

ودعت المساجد ودور العبادة للالتزام بإقامة الصلوات في المساحات المفتوحة مع تقصير فترة الصلاة وخطبة الجمعة اضافة الى ايقاف الدراسة بالفصول النهائية (ثامنة أساس – ثالثة ثانوي) لحين وضع تصور جديد لإستئناف الدراسة

 والزمت سلطة الطيران المدني على تشديد الإجراءات بالنسبة للمسافرين والقادمين والتي تبدأ بإبراز شهادة فحص سالبة من مركز معتمد لفيروس كوفيد 19، والالتزام بإجراءات التعقيم وإرتداء الكمامات للمسافرين والعاملين بالمطار وشركات الطيران والإلتزام بالتباعد الإجتماعي واستخدام الفحص الحراري وحجز المشتبه بهم.

وقدم وزير الصحة المكلف الدكتور اسامة احمد عبدالرحيم خلال الاجتماع تقريرا عن الوضع الصحي في البلاد وخطة الوزارة لمواجهة الموجة الثانيه لجائحه كورونا .

واوضح الوزير المكلف ان وزارته تنقصها الموارد المالية لزيادة عدد مراكز العزل والعلاج مؤكدا ان الدولة تقدم الفحص المجاني للمشتبه باصابتهم والعلاج المجاني بالكامل بينما يتم فحص المسافرين بمقابل مادي.

 كما استمع الاجتماع لعدد من التقارير من وزارات التربية والتعليم والاعلام اضافة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة والشرطة وولاية الخرطوم والطيران المدني و منصة رجال الاعمال لمكافحة جائحة كورونا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد