صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المؤتمر الدولي حول البحيرات العظمى يرحب بإتفاق السلام

6

الخرطوم : الماتونج

عقد المؤتمر الدولي حول البحيرات العظمى قمته العادية الثامنة افتراضيا اليوم الجمعة، ورحبت القمة في إعلانها الختامي بالتوقيع على اتفاقية جوبا للسلام في السودان بين حكومة السودان والجبهة الثورية السودانية، ودعت المجتمع الدولي لتقديم الدعم اللازم للإسراع بتنفيذ الاتفاقية، كما أشادت بالجهود التي بذلها فخامة الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان وحكومة جنوب السودان في الوساطة.

وقاد وفد السودان في القمة الافتراضية السيد السفير دكتور خالد محمد فرح، مدير عام الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية والمنسق الوطني لدى منظمة البحيرات العظمى.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الدولي حول البحيرات العظمى منظمة إقليمية تأسست بعد التوقيع على إعلان دار السلام حول السلم والأمن والتنمية في إقليم البحيرات العظمى في نوفمبر ٢٠٠٤، ويهدف المؤتمر لتعزيز السلم والأمن والتنمية في إقليم البحيرات العظمى، ويضم في عضويته اثنتي عشرة دولة هي السودان، جنوب السودان، كينيا، أنغولا، يوغندا، تنزانيا، جمهورية الكنغو، جمهورية الكنغو الديموقراطية، زامبيا، رواندا، بوروندي، وجمهورية إفريقيا الوسطى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد