صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المؤتمر الشعبي يكشف عن وجود (19) رأي مخالف لمشروع قانون الانتخابات

9

 

كشف عضو البرلمان عن المؤتمر الشعبي ، كمال عمر عن وجود (19) رأي مخالف لمشروع قانون الانتخابات المودع منضدة البرلمان لإجازته .

وقال كمال عمر في تصريح بحسب صحيفة مصادر لدينا خلافات في بعض المواد لذلك لا بد أن يستجيب المشروع لمخرجات الحوار وخاصة في ما يتعلق بانتخاب الولاة وتابع: هذه القضية خط أحمر بالنسبة لنا ومن الممكن أن تعصف بأحزاب الحوار جميعها ،

وأضاف هنالك نقاش موضوعي من قبل المؤتمر الوطني للتوافق حول القانون وحذر عمر من تمرير قانون الانتخابات عبر الأغلبية الميكانيكية لحزب المؤتمر الوطني بالبرلمان ومضى بالقول: حال لم يحدث توافق سياسي حول القانون ستبقى الانتخابات لا قيمة لها كسباق بين الفرس الواحد مع حمير وبغال .

و استنكر رئيس لجنة التشريع والعدل ، عثمان آدم نمر ، تصريحات القوى المهددة بالانسحاب من الجلسات التي ستخصص للمرحلة المقبلة لإجازة قانون الانتخابات .

وقال لا يعقل أن يكون هناك عاقلاً داخل البرلمان يقف ضد قانون إجراء استحقاق دستوري . وأضاف ان اللجنة تعمل وفق صيغة توافقية لإجازة القانون .

صحيفة مصادر

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد