صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الماحي يدعو للتوافق على الحكومة الانتقالية ويشيد بالشباب

25

الاماتونج (سونا) – دعا الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي؛ الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان؛ مكونات المجتمع السوداني إلى سرعة التوافق على حكومة الفترة الانتقالية، وشدّد على أن التوافق هو ما يمكن أن يقود البلد إلى بر الأمان بعون الله تعالى.

وقال إن جماعة أنصار السنة المحمدية ظلت تدعو له من خلال منابرها في المركز والولايات، وشكر المجلس العسكري على صبره وحكمته في التعامل مع الأحداث، وحمد الله على أن الانتقال من سلطة إلى سلطة أخرى جرى بشيء من السلاسة، مشيرا إلى الأرواح العزيزة من أبناء الشعب السوداني التي راحت ضحية الأحداث، مترحما عليها وداعيا بالشفاء للجرحى والمصابين.

وقال الشيخ إسماعيل في خطبة الجمعة بمسجد المركز العام بالسجانة يجب على من يتولى مسؤولية الحكم أن يغلّب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية أو الحزبية، وأكد على أهمية اعتبار معايير القوة والكفاءة؛ بجانب الأمانة والنزاهة ونظافة اليد، وقال إنها أمانة وهي يوم القيامة خزي وندامة إلا لمن أداها بحقها.

وأكد الشيخ إسماعيل على دور الشباب وأهمية استصحابهم واستغلال طاقاتهم لبناء السودان، وشكرهم على ماقاموا به من دور عظيم ، وشدّد الشيخ إسماعيل على ضرورة الانتباه إلى هوية السودان الإسلامية، مشيرا إلى أن الإسلام دخل السودان منذ عهد الصحابة صافيا نقيا لا يشوبه شرك أو بدعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد