صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المالية : خطة لتأهيل مطار “الضعين” وخطة لإنتاج الطاقة الشمسية لتشغيل 250 بئرا إرتوازيا

16

الخرطوم : الأماتونج

شرعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تنفيذ عدة مشاريع بولاية شرق دارفور في مجالات التنمية والبنى التحتية من بينها مشروع تأهيل مطار الضعين بقيمة 23 مليون جنيه لربط الولاية وتسهيل حركة منتجاتها لتغذية الاسواق القومية وتصديرها.

وتشمل أيضا, أيضا تنفيذ الطريق القومي بين نيالا- النهود بقيمة حوالي 1.5 مليار جنيه بتنفيذ شركتي شريان الشمال والرؤى اللتان تمّ استردادهما لصالح وزارة المالية، وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية الذي سينتج 5 ميقاوات ويوفر استهلاك 10 طن من الوقود يومياً وايضاً تشغيل 250 من الآبار الإرتوازية.

وأكدت وزيرة المالية هبة محمد خلال لقاء بوالي شرق دارفور محمد عليو ووزير البنى التحتية هاشم بن عوف يوم الاثنين, على اهمية تنفيذ واكمال هذه المشاريع من ضمن بنود موازنة العام 2021م.

وأمنت على ضرورة تكملة المشاريع التنموية في الولاية في القريب العاجل مما يؤكد إستقرارها بخلق تنمية مستدامة و التى تسعى لها الحكومة الانتقالية، وأبانت ان خطة الوزارة تهدف الى زيادة مشاريع التنمية في الولايات بالتركيز على الاقاليم التي عانت من الحروب وعدم الاستقرار

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد