صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المالية واليونيدو يتفقان على تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين

15

الخرطوم : الأماتونج

  اتفقت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو علي تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين والذي تحدد له مبلغ ٣٠٠ مليون دولار ، بالإضافة إلى طريقة تمويل و استخدامات الصندوق . كما تم الاتفاق على ضرورة التعاون في وضع الاستراتيجية الوطنية لريادة الاعمال و القانون المنظم لها. وبحث الاجتماع الملفات المتعلقة بريادة الأعمال وتوظيف الشباب وتوفير تمويل لتنفيذ هذه البرامج .

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية لوزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة د. هبة محمد علي لمملكة البحرين ، والتي عقدت خلالها يوم الأمس عدد من اللقاءات مع المسؤولين والخبراء من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين . حيث إلتقت بكل من السيد رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) الدكتور هاشم حسين ومعالي الشيخ/ ابراهيم بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس امناء المركز الدولي لريادة الاعمال وترويج الاستثمار .

  كما خاطبت الوزيرة اسفيرياً اجتماع الإتحاد العربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يقام بجمهورية مصر العربية وتحت رعاية مكتب اليونيدو لتطوير الاستثمار و التكنلوجيا لتنوير المجتمعين بالتجربة السودانية و الإستفادة من التجارب الدولية التي تقوم بتحويل ريادة الأعمال لقطاع محوري للنمو الاقتصادي وخاصة علي مستوى الأقاليم والولايات الأكثر فقرأ .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد