صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“المباحث” تكشف تفاصيل مُثيرة في قضية قتل وتقطيع فتاة بالخرطوم

14

الخرطوم : الأماتونج

كشفت تحريات المباحث والتحقيقات الجنائية صباح اليوم للمحكمة، معلومات خطيرة في القضية التي أثارت الرأي العام بالبلاد بقتل الفتاة (نسرين) بصورة وحشية وتقطيع جثتها وإلقائها بمكب نفايات ببرِّي شرقي العاصمة السودانية الخرطوم.

حيث يواجه الاتهام في القضية شاب يبلغ من العمر (24) عاماً أجنبي بجنسية أفريقية ويعمل سائقاً، إضافة إلى متهم آخر يبلغ (20) عاماً طالب ويدرس بإحدى كليات الطب المعروفة بالخرطوم، فيما تواجه سيدة أربعينية الاتهام أيضاً تهمة بإدارة مقر للدعارة على ذمة الدعوى الجنائية.

مستندات اتهام

في ذات الوقت، دفع المتحري نقيب شرطة سيد أحمد أحمد سيد أحمد، الذي يتبع لإدارة المباحث الجنائية الخرطوم فرع التحقيق والمتابعة، بـ(34) مستنداً للاتهام طيلة جلستين للمحاكمة، اضافةً الى تقديمه ما يقارب الـ(10) معروضات للاتهام في القضية، حيث قدم المتحري لمحكمة جنايات شرق برئاسة القاضي عثمان عبد القادر، أيضاً معروضات اتهام في القضية عبارة عن فلاش يحوي مقطع فيديو لكاميرا مول تجاري شهير بالخرطوم يظهر فيه المتهم الأول الأجنبي يوم الحادثة يرتدي فيه ملابسه، فيما قدم المتحري ملابس المتهم الأول التي تظهر بالفيديو كمعروضات اتهام في فلاش، إضافة إلى تقديم المتحري كذلك معروضات اتهام أخرى عبارة عن هاتفين محمولين متعلقين بالمتهمين الأول والثاني، من جهته أيضاً تقدم المتحري للمحكمة بمعروض اتهام آخر عبارة عن قرص (سي دي) يحوي التقرير الفني المصور من إدارة مسرح الحادثة بالأدلة الجنائية وتحتوي على بعض متعلقات قضية الاتهام عثر عليها بمسرح الحادثة بإرشاد المتهمين، في المقابل اعترض المحامي عبد الوهاب محمد، ممثلاً لدفاع المتهم الأول الأجنبي والمحامي عبد الحميد عوض الكريم، ممثلاً لدفاع المتهم الثاني طالب الطب، على القرص الـ(سي دي) معرض اتهام، معللين بأن محتوى القرص معروض اتهام غير معروف لديهم، ملتمسين من المحكمة رفض التأشير عليه وقبوله لحين عرضه ومشاهدته.

من جهته، وافقت المحكمة على طلب دفاع المتهمين وأرجأت التأشير على القرص لحين مشاهدته على شاشة عرض أمام المحكمة، فيما قدم المتحري أيضاً للمحكمة مستند اتهام عبارة عن تقرير التشريح الجنائي لجثة المجني عليها وأسباب الوفاة.

اشتراك وقتل عمد.

وأكد المتحري للمحكمة في الجلسة بأنه وبعد استجواب النيابة للمتهمين الأول والثاني وجّهت لهما تهماً بمخالفة نصوص المادة (21) الاشتراك الجنائي و(24) الاتفاق الجنائي و(130) القتل العمد و(65) تكوين منظمات إجرامية و(78) شرب الخمر، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، في ذات الوقت كشف المتحري عن توجيه النيابة تهمة للمتهمة الثالثة السيدة الأربعينية بمخالفة نص المادة (55) المتعلقة بإدارة مقر للدعارة وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، في المقابل حددت المحكمة جلسة أخرى لمواصلة سماع قضية الاتهام. ومثل الاتهام في القضية وكيل نيابة الخرطوم شمال محمد ابراهيم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد