صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المتظاهرون من امام مقر القيادة العامة يقبلون رؤوس الجيش السوداني

15

 

شهدت العاصمة الخرطوم اليوم السبت مظاهرات حاشدة هي الاولى من نوعها منذ إندلاع الاحتجاجات والتي دعت إليها قوى المعارضة في السودان في مواكب 6 أبريل .

وأنطلقت عدة مواكب من مناطق مختلفة بالعاصمة الخرطوم عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم نحو القيادة العامة للجيش السوداني للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس عمر البشير .

وتداول ناشطون مقطع فيديو لمتظاهرين في مسيرة مرت امام مقر القيادة العامة للجيش السودانية حيث هتف المتظاهرين العديد من الشعارات منها “جيشً واحد، شعبً واحد” كما قام المتظاهرين بالاشادة بالجيش والتقبيل على رؤوسهم لعدم إعتراض موكبهم وللتعبير عن سلمية المظاهرات .

ويشهد السودان تظاهرات شبه يومية على خلفية أزمة اقتصادية خانقة. وبدأت #الاحتجاجات في 19 كانون الأول/ديسمبر 2018 إثر قرار السلطات رفع سعر الخبز 3 أضعاف.

ويقول المسؤولون إنّ 31 شخصًا قتلوا منذ بدء الاحتجاجات في 19 كانون الأول/ديسمبر 2018 في أعمال عنف رافقت التظاهرات، فيما تقول منظّمة هيومن رايتس ووتش إنّ عدد القتلى بلغ 51 على الأقلّ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد