صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المجلس الأعلي للحج والعمرة: تسليم ملفات العاملين لإزالة التمكين

47

المجلس الأعلي للحج والعمرة: تسليم ملفات العاملين لإزالة التمكين

الخرطوم : الاماتونج
كشف الأستاذ منتصر عباس الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمرة،عن مراجعة جميع ملفات العاملين بالمجلس و تسليمها للجنة إزاله التمكين.

وأعلن لدى إستعراضه لتقرير حول إنجازات المجلس  عبر المنصه الإعلامية الموحدة  لوزارة الشئون الدينية والأوقاف اليوم ،أن المجلس دفع بمشروع قانون لوزير الأوقاف لعرضه على مجلس الوزراء لإجازته، مبيناً ان المجلس  يواجه تحدي عدم وجود تشريعات وقوانين  تضبط عمله.
وعبر منتصر عن حزنهم لقرار المملكة العربية السعودية بشأن حج هذا العام للذين كانت نيتهم أداء هذه الشعيرة  من السودانيين مجدداً تفهمهم لدواعي قررات السعودية في ظل المحافظة على الأرواح مشيراً لتوقف شعيرة الحج في القرون السابقة لأكثر من أربعين مرة لدواعي مختلفة.
وقال هنالك  مفاوضات مع الجانب السعودي بشان بعض الخطط  فيما يلي حج الفرادي الذي كان يستغل بصورة سيئة بواسطة ضعاف النفوس.
وأكد وضع  ترتيبات إلكترونية للتفويج والمشرف الالكتروني (الأمير) والتسكين الالكتروني لإدارة الحج بسهولة مما أدى الى  توفير مبلغ 11مليون جنيه كانت تنفق على 34 شخص في العهد البائد كانت تذهب لهذا الغرض.
وجدد تأكيده بتطبيق النظام الإلكتروني للعمرة بما يضمن عودة المعتمرين ومنع التكدس بالموانئ والحد من السماسرة في العمرة متعهداً بحل  مشاكل الحج والعمرة بصورة نهائية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد