صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المجلس العسكري الانتقالي يؤكد اهمية الرياضة في المجتمع

50

الاماتونج(سونا) – أكد الفريق أول طيار ركن صلاح الدين عبد الخالق سعيد أسد عضو المجلس العسكري الانتقالي رئيس اللجنة الفئوية الاجتماعية بالمجلس اهمية الرياضة في بناء المجتمعات وتماسكها واضاف ان التتويج في المنصات الرياضية العالمية اكبر و اعمق من التمثيل الدبلوماسي.

ودعا الفريق اول صلاح الدين لدى إجتماعه اليوم بقاعة الصداقة مع المنظمات الشبابية والرياضية والخبراء الرياضيين، دعا أهل السودان الى ممارسة الرياضة من أجل الصحة ورفعة اسم الوطن واضاف ان تطور البلاد يقوده الشباب بدعم من الدولة، كما دعا الي نبذ العصبية والاستفادة من تنوع الموارد البشرية والطبيعية والمناخية والتي تمثل اقوي عناصر الدولة الحديثة.

وقال رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي ان العدالة الإجتماعية و تصالح المجتمع مع نفسه والقضاء علي الشعور بالتهميش وضرورة التوزيع العادل للتنمية مطلب اساسي في المرحلة المقبلة مؤكداً أن أحد أهم الاسباب التي أقعدت الرياضة هي اسباب اجتماعية وان الرياضة تلعب دورا هاما في وحدة المجتمعات وتذويب الفوارق العرقية .

وقطع الفريق اول صلاح الدين عبد الخالق بان منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوازي منصب الأمين العام للأمم المتحدة، مشيرا الى الدور الإيجابي الذي تلعبه الرياضة في العلاقات الدولية.

وشهد الاجتماع مداخلات من الحضور صبت في اهمية تطوير العمل الرياضي والشبابي والاهتمام بشريحة الشباب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد