صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المجلس العسكري يدعو إلى فتح الطرق وإيقاف التفتيش ويحدد ما أسماها “مظاهر سالبة” في الشارع العام

6

الاماتونج: باج نيوز

دعت اللجنة الأمنية للمجلس العسكري الإنتقالي، جميع المواطنيين ومختلف شرائح المجتمع، بمساعدة السلطات الأمنية بالإبلاغ الفوري عن أي ظواهر سالبة تؤثر على الأمن والسلامة والحياة اليومية للمواطنيين.

وأكدت اللجنة في تعميم صحفي اليوم الإثنين سعي المجلس العسكري الحثيث لتسيير دفة الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية حتى تخرج البلاد إلى بر الأمان.

يأتي حديث اللجنة بعد بعد مؤتمر صحفي لتجمع المهنيين أمس، أعلن فيه تعليق التفاوض مع المجلس العسكري.

وأوضحت اللجنة أن بعض الممارسات السالبة وغير المقبولة في الشارع العام تتمثل في قفل الطرق والتفتيش والسيطرة على حركة المواطنيين والمركبات العامة. ووضع المتاريس على الطرقات ومنع القطارات والشاحنات من توصيل احتياجات المواطنيين بالولايات مما إنعكس سلبا على حياتهم.

وأشارت كذلك إلى استخدام مركبات من غير لوحات أو بلوحات مزورة أو غير قانونية مما يجعلها قابلة للاستخدام في أنشطة سيئة تنعكس على أمن البلاد والمواطن وقيام بعض الشباب بممارسة دور الشرطة والأجهزة الأمنية في تخطي واضح للقوانيين واللوائح.

فضلاً عن ترويج وتعاطي المخدرات بالشارع العام في استهداف واضح لعقول الشباب.

وشددت اللجنة على ضرورة فتح الممرات والطرق والمعابر لتسيير حركة القطارات والنقل بأشكاله المختلفة بالعاصمة والولايات حتى تنساب الاحتياجات الضرورية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد