صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المجلس القومي للتدريب يتطلع لأن يصبح الأول على مستوى التدريب

11

الخرطوم : الأماتونج
أعلنت دكتورة سناء إبراهيم جاد الله الأمين العام للمجلس القومي للتدريب أنهم يتطلعون لأن يحتل المجلس المرتبة الأولى للتدريب على مستوى السودان .

وأضافت في منبر وكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم أن خطتهم تهدف لتطوير المجلس بحيث يحقق رسالته وفقا لتوجهات الدولة التي ترمي لتنمية الموارد البشرية ودعم التدريب وبناء القدرات ومواكبة المتغيرات المتسارعة في سوق العمل .

وقدمت دكتورة جاد الله حصاد إنجازات المجلس خلال العام 2020 فأوضحت أنهم استطاعوا إنفاذ 5 برامج تدريبية جماعية خارجية مع المنظمة العربية للتنمية ومركز الخبراء العرب.

وأشارت إلى أن المجلس نفذ برامج متكاملة في الصحة والسلامة المهنية، بهدف تزويد مشرفي السلامة في الوحدات الحكومية بالمعلومات والمعارف الضرورية لمفهوم علم إدارة السلامة والصحة المهنية في القطاع الصناعي والقطاعات الإنتاجية من أجل المساهمة في إحداث تغيير إيجابي بموجب إجراء الإحتياطات اللازمة وذلك لتجنب وتقليل الحوادث .

وأبانت أن المجلس تبنى برنامج الجدارات الهادفة الى تأهيل وتوفير إحتياجات وخلق بيئة عمل صحية تنافسية تقوم على الكفاءة والنزاهة المهنية لتوفير متطلبات الخدمة المدنية .

وقالت إن برنامج الجدارات يستهدف برامج تطوير كافة العاملين بالخدمة المدنية بمستوياتها الوظيفية المختلفة.

وعبرت عن أسفها في أن المجلس لم يتمكن من إنجاز كافة برامجه التدريبية نسبة لتعرض البلاد لجائحة كورونا، مشيرة الى أنه تم تنفيذ تدريب 75 برنامج تدريبي لعدد 1997 موظفا حكوميا بالوحدات المختلفة.

وأكدت أن المجلس باشر بعمل شراكات مع الولايات من أجل تنفيذ برامج جدارات على المستوى الولائي بدءا بولاية سنار ومن ثم ولايتي كسلا والجزيرة .

وأوضحت أن المجلس أقام عدة ورش قطاعية للكوادر الوظيفية الوسيطة، ويعمل على إكمال القطاع الوظيفيّ للقطاعات القيادية، إضافة إلى اتمام وحدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ( (ICT وكذلك عمل المجلس على إنشاء وحدة لتطوير اللغة الإنجليزية ورفع قدرات الكوادر لتعلم هذه اللغة الحيوية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد