صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المجلس القومي للسكان بولاية القضارف يزور مخيمات اللاجئين الإثيوبيين

12

الخرطوم :  الاماتونج

اشار وفد من المجلس القومي للسكان بالتنسيق مع مكتب السكان بولاية القضارف الى أوضاع اللاجئين الإثيوبيين في معسكر ام راكوبة بولاية القضارف ووجود 59 من النساء الحوامل و181 مرضعة إضافة إلي وجود 1014 طفل، جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم لمعسكر المدينة 8 الذي يوجد به أكثر من 15380 لاجئ فروا من الحرب في إقليم التقراي.

واطلع الوفد على مجمل الأوضاع الإنسانية والصحية والايوائية حيث طاف المخيم الذي يضم حوالي 9048 لاجئ أثيوبي، ووقف على مجمل الخدمات التي تقدمها المنظمات الدولية العاملة في ولاية القضارف واستمع لإفادات من المسؤولين بالمخيم والجهود المبذولة لتوفير الخدمات لهم.

وقالت الأمين العام للمجلس القومي للسكان الأستاذة وصال حسين أن زيارة وفد المجلس لمخيمات اللاجئين الاثيوبيين تهدف للوقوف على أوضاع هؤلاء الفارين من النزاع في إقليم التقراي.

وأوضحت أن الوفد سيطلع على أوضاع هؤلاء اللاجئين والخدمات التي تقدمها السلطات في الولايتين وجهود المنظمات الوطنية والدولية مؤكدة أن نتائج هذه الزيارة سيتم عرضها للجهات المعنية من أجل التدخل السريع لمعالجة الاوضاع في المخيمات.

ورحب أمين مجلس السكان بالقضارف الشيخ عبد الله محمد على بالوفد مؤكداً أن زيارة المخيمات تسهم في إعداد دراسات مستقبلية وتخطيط جيد عن واقع السكان مشيرا إلى الجهود التي ظل يقوم بها مجلس السكان في ولاية القضارف.

يذكر أن الوفد ضم الدكتور نزار الطيب رباح مدير الدراسات والبحوث بالامانة العامة للمجلس القومي للسكان والاستاذ عادل عثمان ابراهيم مسؤول وحدة الولايات بالمجلس إضافة إلى الاستاذ عبد الحليم مفتاح مسؤول الدراسات والبحوث بمجلس السكان بولاية القضارف وأحمد ابوكركوك من وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد