صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المجلس الوطني يستقبل مجموعة ” البارونة كوكس ” مساء الغد

14

الخرطوم /الاماتونج

كشفت رئيس اللجنة الفرعية الأروبية بالمجلس الوطني حياة آدم عبدالرحيم في تصريح (للاماتونج)
استقبال وفد البرلمان البريطاني (البارونة كوكس ) مساء غدا الاحد ، مبينه إن هذه المجموعة التي تهتم بالشأن السوداني ودولة جنوب السودان تزور البلاد لآول مرة ، مشيرا الى زيارة مجموعة اللورد شيخ الخاصة بشأن السودان والتي زارت الخرطوم خلال هذا العام .
وبحثت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس الوطني برئاسة دكتور محمد مختار حسن حسين، رئيس اللجنة مع وفد السفارة البريطانية بالخرطوم برئاسة السفير البريطاني عرفان صديق وحضور نائب رئيس اللجنة الأستاذ متوكل التيجاني ورئيس اللجنة الفرعية الأروبية حياة آدم عبدالرحيم بحثوا ترتيبات زيارة وفد البرلمان البريطاني مجموعة البارونة كوكس الذي يزور السودان غدا برئاسة اللورد جيمس دوت ريج من حزب المحافظين يرافقه اللورد ديفيد دور من حزب العمال والبارونة شار شيهان ممثلة الحزب الليبرالي الديمقراطي والبارونة ليتز ماكيز ممثلة حزب العمل .

وقالت إن هذه الزيارة تاتي بطلب من المجموعة ضمن برنامج الذي أعلنه المجلس الوطني (أحضر وأنظر) مضيفا أن هذه الزيارة تتيح للوفد الوقوف علي الأوضاع فى السودان ودارفور وتدحض ما تتناقله وسائل الإعلام الغربية .
وتطرقت الى برنامج وفد اللوردات البريطاني والذي يلتقي خلاله زيارته رئيس المجلس الوطني وقيادات الدولة ويزور شمال دارفور حيث يلتقي حكومة الولاية ويجتمع بقيادات المجتمع الأهلية ويزور معسكر أبوشوك .

هذا واوضحت أن إهتمام المجلس الوطني بهذه المجموعة بإعتبارها المجموعة المعارضة للسودان فى البرلمان البريطاني والمعروفة بمجموعة البارونة كوكس ، مبينة أن إحدي مهام زيارة المجموعة الوقوف علي المشروعات التى تنفذها بعثة اليوناميد التي تمولها الحكومة البريطانية بستة مليون جنيه استرليني وذلك مع إقتراب خروج بعثة اليوناميد من السودان الي جانب بعض المشروعات الأخري .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد