صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المجموعات الاوروبية و العربية تحول دون خروج البيان الختامي لوزراء الخارجية في بروكسل

10

الخرطوم/الاماتونج

طالب وزير الخارجية السوداني دكتور الدرديري محمد أحمد على بالحل العادل للقضية الفلسطينية بما في ذلك حل قيام الدولتين علي حدود عام 1967.
وفي السياق اختتم اليوم الاثنين الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية العرب والاوربيين في بروكسل،بدون بيان ختامي وارجع الدرديري ذلك للخلافات داخل المجموعتين الأوروبية والعربية معربا عن أمله في تعزيز التعاون العربي الأوروبي. وحسب المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية السفير بابكر الصديق ترأس وزير الخارجية مع مفوضة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فردريكا موغريني الإجتماع الوزاري المشترك الخامس بين وزراء خارجية الدول الأوروبية والعربية في بروكسل اليوم الاثنين .
وقال وزير الخارجية في خطابه الافتتاحي باعتباره رئيسا للجانب العربي أن روابط التاريخ والتطلعات نحو المستقبل وعوامل التداخل والقرب الجغرافي والتحديات المشتركة تشكل دوافعاً إضافية لمزيد من التعاون بين أوروبا والعالم العربي، مشيرا إلي أهميةتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة خاصة في مناطق الأزمات لافتا الى اهمية دعم الجهود المشتركة بين أوروبا والدول العربية لمحاربة الإرهاب والهجرة غير النظامية ومواجهة التحديات المشتركة. وأعرب عن تطلعه لعقد القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري
من جانبها قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي موغريني أن هناك رغبة أوروبية حقيقية في تعميق التعاون خاصة وأن الاتحاد الأوروبي حريص علي إدارة حوار مع مختلف الكتل الإقليمية في العالم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد