صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المحكمةُ العُليا تُؤيِّد حقّ الدّفاع في قضيّة “توباك” ورفاقه

9

أيَّدت دائرةُ المراجعة بالمحكمة العُليا قرار إطلاع هيئة الدفاع في قضيّة “توباك” ورفاقه على يومية الدّعوى التي تتلوها هيئة الاتّهام أمام المحكمة.

وقال عضو هيئة الدفاع عن مصعب الشريف، وليد عز الدين، في تصريح صحفي، الخميس؛ إن “دائرة المراجعة بالمحكمة العليا أيّدت قرار محاكم الموضوع والاستئناف والعليا في الطلبات التي تقدّموا بها”.

وأشار وَفقا” لسودان تربيون ” إلى هذه الطلبات تتمثل في الاطّلاع على يومية التحرّي قبل تلاوتها بواسطة المتحرّي أمام المحكمة وعرض المتّهمين على القمسيون الطبيّ لمعرفة تعرّضهم لتعذيب أم لا.

وتتّهم النيابة العامّة محمد آدم “توباك” 19 عامًا، وأحمد الفاتح “الننة”، ومحمد الفاتح “ترهاقا” ومصعب الشريف؛ بالاشتراك الجنائي في قتل العقيد علي بريمة، كما وجّهت الاتهام إلى الطبيبة زينب بالتستر على الجريمة.

وفي 13 يناير الفائت، أعلنت الشرطة عن مقتل العميد علي بريمة بطعنات أثناء تأمينه احتجاجات نُظّمت قُرب القصر الرِّئاسيّ آنذاك ضد استمرار الحكم العسكري، لتُوقِف لاحقًا متظاهرين اتّهمتهم بقتل المسؤول الشرطيّ.

وبدأت محاكمة المتّهمين و هُم من أبرز المتظاهرين على الحكم العسكري في 29 مايو، حيث جرى توقيفهم في أوقات متفرقة وتقول هيئة الدفاع عنهم إن اعترفاتهم أُخذت تحت التعذيب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد