صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدارس الخاصة” تطالب بإقالة مدير عام “وزارة التربية”

9

الخرطوم : الأماتونج

أعلنت اللجنة التسييرية لاتحاد أصحاب المدارس الخاصة، عن وقفة احتجاجية، الأربعاء، للمطالبة بإقالة مدير عام وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم.

وكشف اللجنة عن أن وزارة التربية تمارس نهجًا إقصائيًا واستهدافًا ممنهجًا لقطاع التعليم الخاص منذ مارس 2020م، وقالت اللجنة في بيانها الذي تحصل عليه ( الاماتونج ) ان سياسات الوزارة سببها ” الطغمة التي جثمت علي صدر الوزارة”.

وأضاف البيان: ” ان وزارة التربية من أهم الوزارات وقلعة للعلم والمعرفة والتنوير من أهم القلاع التي يرجى منها خير الوطن ومواطنه ولكنها للأسف بكل صلف وعنجهية وعدم خبرة ظلت دوما تقف في صف تدمير التعليم الخاص وللأسف التعليم الحكومي كذلك بتخبطها في القرارات وارتجالها للمواقف وابتزازها للمعلمين والمعلمات”.

ودعت اللجنة المعلمين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقرر لها يوم غدٍ امام حكومة الولاية بشارع النيل، مشددة على انه إما أن يستقيم عود الوزارة باقالة مديرها وإلا فلا سمع لهم ولا طاعة بعد اليوم ولن نعترف بعد اليوم بأي قرار تصدره هذه الإدارات فاقدة الأهلية والسند.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد