صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المركزى يدرس تعديل التركيبة الفئويه للعمله لدى لقائه مديري عموم المصارف

7

 

الخرطوم/الاماتونج

ضمن سلسة اللقاءات التى أجراها منذ توليه منصبه التقى د.محمد خير الزبير محافظ بنك السودان المركزي صباح اليوم مديرى عموم المصارف العامله بالبلاد وتناول اللقاء الوضع الراهن و واقع عمل المصارف ، وأشار سيادته الى التحديات القائمة التى تواجه البنك المركزى والجهاز المصرفى والتى من أهمها توفير الأوراق النقديه بالبنوك والعمل على تعزيز الثقة بالجهاز المصرفى.
وأبان سيادته ان البنك المركزى شرع فى معالجة المشكلات القائمة مشيرا الى ان البنك المركزى يدرس الآن تعديل التركيبة الفئويه للعمله التى تتناسب مع معدلات نمو النشاط الاقتصادى ،مؤكدا ان البنك المركزى سيوفر أوراق النقد للمصارف وأنه يسعى فى ذات الوقت لتفعيل عمليات الدفع الالكترونى من خلال الزام كل المؤسسات الحكومية للانتقال للدفع الالكترونى وذلك ضمن منظومة الحكومة الالكترونيه .
من جانبه أكد رئيس اتحاد المصارف السوداني عباس عبدالله عباس أن الاتحاد سيعمل بالتنسيق الكامل والتعاون التام مع البنك المركزي لمنع التسرب النقدي الذي يتسبب فى مضاربات العملة ومن ثم التأثير سلبا على سعر الصرف والتضخم مشيرا لضرورة تكاتف الجهود لعبور هذه المرحله، وتداول الاجتماع العديد من المقترحات التى قدمها مديرى عموم المصارف والتى من شأنها أن تعالج مشكلة توفر الأوراق النقديه للمصارف بأعجل ماتيسر،وأكد محافظ المركزى أهمية مثل هذه اللقاءات باعتبار القطاع المصرفى شريكا أساسيا فى تنفيذ سياسات البنك المركزى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد