صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المركزي: نعمل على إصدار عملات من فئات” 100 – 200- 500″ جنيه

10

الأماتونج ـ سونا

قال محافظ البنك المركزي، محمد خير الزبير، يوم الإثنين، إن المركزي يعمل على إصدار فئات جديدة من العملة فئة (100-200-500)، مشيراً إلى أنه يجري العمل في تنفيذ حملة كبرى مع اتحاد المصارف لنشر وسائل الدفع الإلكتروني والدفع عن طريق الهاتف السيار.

ولفت الزبير، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، الانتباه إلى تعارض شركات الطيران مع لائحة التعامل بالنقد الأجنبي، من خلال فرضها على المواطنين السودانيين المقيمين بالخارج التعامل بالدولار لشراء تذاكر السفر.

وأكد أهمية معالجة التضخم وتدهور سعر الصرف خلال موازنة 2019، وأشار في جلسة مجلس الوزراء الإثنين، حول موجهات إعداد موازنة 2019، إلى أن الاستقرار الاقتصادي واحد من أهداف البرنامج الخماسي بأن تكون معدلات التضخم برقم أحادي واستقرار سعر الصرف.

وأقر المحافظ بارتفاع معدلات التضخم منذ أبريل العام 2016 وعدم استقرار سعر الصرف، ونوه إلى أهمية تحقيق هدف البرنامج الخماسي بتخفيض معدلات التضخم واستقرار سعر الصرف

ودعا للالتزام بموجهات وسياسات موازنة 2019 لتحقيق استقرار اقتصادي وخفض معدلات التضخم .

وأشار إلى أن ولاية وزارة المالية على المال العام تحقق موارد كبيرة، مشيراً إلى أهمية تكاتف جميع المؤسسات لترشيد الإنفاق العام، منوهاً إلى أن البنك المركزي يعمل على إصدار سياسات للمحافظة على سعر الصرف.

وطمأن مجلس الوزراء بمعالجة مشكلة توفر الأوراق النقدية، من خلال توفير احتياجات مطبعة العملة للعمل بطاقتها القصوى وإدارة المتوفر من النقد الأجنبي من التجارة الخارجية عن طريق غرفة الطوارئ داخل البنك المركزي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد