صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المركزي” يؤكد استمرار ضخ السيولة للبنوك

10

الأماتونج ـ سونا

أعلن البنك المركزي استمراره في ضخ الأوراق النقدية للمصارف، لتسد التزاماتها تجاه عملائها عبر ماكينات الصراف الآلي. وأعلن محافظ البنك، محمد خير الزبير، وضع المزيد من الإجراءات والضوابط المساهمة في تسهيل التعامل النقدي، وتغطية قيمة السلع والخدمات.

وبحث الزبير، يوم الثلاثاء، وفقاً لوكالة السودان الرسمية للأنباء، ومديري عموم المصارف التجارية العاملة بالبلاد، الخطوات التي تمت من قبل البنك والمصارف التجارية، لحل مشكلة النقص في الأوراق النقدية.

وأوضح المحافظ أن المركزي سعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الصرافات الآلية بالبنوك، ووجّه المصارف بأن تبذل قصارى جهدها من أجل استمرار عمليات السحب النقدي عبر الصرافات الآلية.

وأشار الزبير إلى متابعتهم عمليات تغذية الصرافات الآلية بواسطة المصارف، لضمان استمرارية العمل على مدار الساعة، مشيراً إلى تنظيم حملة كبرى بقيادة اللجنة القومية للدفع الإلكتروني، لنشر وتوعية الجمهور بخدمات الدفع الإلكتروني في كافة القطاعات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد