صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المركزي يفرض جزاءات على البنوك التي توقف تغذية الصرافات

12

الأماتونج ـ سونا

أعلن محافظ بنك السودان المركزي، محمد خير الزبير، فرضهم لجزاءات تبدأ يوم الإثنين، على البنوك التي تتوقف صرافاتها عن العمل لمدة 24 ساعة، وأوضح أن هذه الجزاءات لن تقل عن 20% من سعة الماكينة يومياً.

ووفقاً لوكالة السودان للأنباء، يتجه المركزي لتوقيع جزاءات على إدارة أي مصرف تجاري ثبت تصرفها في الأوراق النقدية المخصصة للصرافات الآلية، لأي أغراض أخرى غير إيداعها في الصرافات للجمهور.

ووقف رئيس مجلس الوزراء القومي، معتز موسى، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، على حجم السحب من منظومة الصرافات الآلية خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري، عقب زيارته لغرفة المراقبة الإلكترونية للصرافات الآلية لبنك السودان المركزي.

من جهته أكد محافظ المركزي، تغذية المصارف التجارية بالأوراق النقدية منذ الجمعة الماضي، لضمان عمل الصرافات على مدار الساعة لمقابلة احتياجات المواطنين.

يذكر أن غرفة المراقبة الإلكترونية في بنك السودان، تتابع حالة الصرافات الآلية في كل أنحاء البلاد، وتوضح البيانات الفورية لأسباب توقف أي صرافة عن العمل، سواء أكانت لمشكلة تقنية أوخلوها من الأوراق النقدية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد