صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة وإعلام الداخلية يتفقا على التعاون المشترك

10

الخرطوم : الأماتونج

اتفق المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول وإعلام وزارة الداخلية على التنسيق والتعاون المشترك بينهما لتنزيل متطلبات تنفيذ السلام وإنزالها على أرض الواقع فيما يلي كوادر الجانبين.

وقدم د. محمود زين العابدين مدير المركز لدى لقائه الناطق الرسمي باسم الشرطة لواء د. عمر عبد الماجد بمكتبه اليوم شرحاً مفصلاً حول نشاط وبرامج المركز الأفريقي وما تم تنفيذه من دورات تدريبية وورش عمل حول قضايا السلام في الفترة الماضية.

وأشار الى أن المركز يضم أكثر من ٥٤ خبيراً في مجالات مختلفة سياسية وأمنية وأقتصادية.

ولقت الى أن المجلس عقد شراكات إستراتيجية مع مؤسسات عديدة في مجالات تقديم الدراسات والتدريب والهجرة وقضايا حماية المدنيين.

من جهته أشار لواء دكتورعمرعبد الماجد الى أن قوات الشرطة تقوم بدورها الرائد في تنفيذ المهام الموكلة اليها بكل مسئولية واحترافية .

وذكر أن ذلك حماية لمكتسبات الشعب وأمن وسلامة الوطن من خلال التدريب والتأهيل المستمر للكوادر الشرطية من أجل ضمان أداء وظيفتها بالصورة المطلوبة.

وأثني عبدالماجد على الدور الكبير الذي ظل المركز الأفريقي يضطلع به خاصة في مجال تدريب كوادر منسوبي الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا للسلام والدورات التي تهتم خاصة بتوعية المجتمع ، وأبدى استعداده التام للتعاون مع المركز الأفريقي في كافة المجالات.

يذكر أن اللقاء كان بحضور كل من مدير إعلام الشرطة عميد د. مالك سآتي ومدير إعلام شرطة ولاية الخرطوم، ومن جانب المركز الأفريقي سماح شرقاوي مسئول حقوق الانسان بالمركز.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد